كانت ترافونشا إل. فيرجسون تبلغ من العمر 24 عامًا وحامل في شهرها السابع في أبريل 2023 عندما تبعها قائد فريق Walgreens، الذي اعتقد أنها كانت تسرق من المتاجر، إلى سيارتها وأطلق عليها النار عدة مرات، وفقًا لـ دعوى قضائية حصلت عليها HuffPost.

في الدعوى المدنية التي رفعتها الأم من ولاية تينيسي ضد سلسلة الصيدليات، ادعت أن ميتاريوس بويد، 21 عامًا، وهو قائد فريق موظفين، تعقبها هي وصديق لها من إحدى صيدليات ناشفيل، حيث اشتبه في قيامهما بالسرقة من المتاجر.

يزعم محامو فيرجسون أن شركة Walgreen ومدير مجهول كانا مهملين في “الفشل في تدريب بويد والإشراف عليه بشكل صحيح”. ومع ذلك، لم يتم ذكر اسم بويد كمدعى عليه في الدعوى.

بحسب بيان من قبل شرطة العاصمة ناشفيل في أعقاب الحادث، تم إخطار بويد من قبل موظف آخر أن امرأتين كانتا تسرقان أشياء من المتجر.

The Walgreens في ناشفيل حيث تم إطلاق النار على ترافونشا فيرجسون سبع مرات في 12 أبريل 2023.
The Walgreens في ناشفيل حيث تم إطلاق النار على ترافونشا فيرجسون سبع مرات في 12 أبريل 2023.

وقال بويد للمحققين إنه بدأ في متابعة وتسجيل النساء بعد أن رآهن يضعن أشياء في عربة ثم في حقيبة، بحسب البيان.

يزعم محامو فيرجسون أن بويد لم يعرّف نفسه مطلقًا على أنه موظف في شركة Walgreens قبل أن يواجه موكلهم وصديقتها “بقوة” بشأن الأشياء المسروقة المزعومة.

وبمجرد وصول فيرجسون وصديقتها إلى سيارتهما، قامت برش مايس في اتجاه بويد بدافع الخوف، وفقًا للوثيقة، مما دفع بويد إلى إطلاق النار على فيرجسون حوالي سبع مرات.

وقال بويد للمحققين إنه لا يعرف ما إذا كانت النساء مسلحات وأنه أيضًا كان في خوف، وفقًا لبيان صحفي. غادر صديق فيرغسون السيارة، وعاد بويد إلى المتجر ليتصل برقم 911.

ولم يتم توجيه أي اتهامات جنائية ضد بويد، الذي لم يعد يعمل في المتجر. وذكرت قناة WSMV-TV في ناشفيل.

ووفقا للبيان الصحفي، نقلتها صديقة فيرجسون إلى المستشفى، حيث تم إدراج فيرجسون في البداية في حالة حرجة ولكن مستقرة. تم ولادة طفل فيرجسون قبل الأوان عن طريق عملية قيصرية وكان يعاني من عيب في القلب. وجاء في الدعوى القضائية أن الرضيع “قاتل من أجل حياته لأسابيع في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة”.

ويقال إن الطفل الآن معرض لخطر متزايد للإصابة بإعاقات ذهنية وتنموية طويلة الأمد.

وزعم المحامون أيضًا أنه نتيجة لإطلاق النار، أصيبت فيرجسون بجروح دائمة تطلبت منها ارتداء كيس فغر القولون “للبقاء على قيد الحياة”.

ويطالب محامو فيرجسون الشركة بدفع تعويضات بسبب الألم الجسدي والمعاناة العقلية والاضطراب العاطفي.

في بيان تمت مشاركته مع HuffPost يوم الأربعاء، قال ل. كريس ستيوارت، المحامي الذي يمثل فيرجسون، إن المدعى عليها “لن تتعافى تمامًا من إطلاق النار هذا ولديها مشاكل صحية طويلة الأمد تضطر إلى التعامل معها كل يوم”.

قال ستيوارت: “نعتزم تحميل Walgreens المسؤولية عن الأفعال الفظيعة التي ارتكبها موظفهم الذي كان قائد الفريق في ذلك الموقع”. “إن متابعة شخص ما إلى ساحة انتظار السيارات وإطلاق النار عليه سبع مرات بزعم سرقة متجر هو سلوك شائن لا يمكن للشركات في جميع أنحاء البلاد التسامح معه.”

ورفضت شركة Walgreen Co. التعليق على الدعوى القضائية.

Leave A Reply