مباراة العودة في بطولة 2023 بين ايوا و LSU في Elite Eight لهذا العام كان إنتاجًا متألقًا حظي بالثناء من المشاهير والرياضيين والمشجعين على حدٍ سواء، بينما تحطيم الرقم القياسي لمباراة كرة السلة الجامعية للسيدات الأكثر مشاهدة على الإطلاق.

لكن حاكم ولاية لويزيانا جيف لاندري لم يكن متأثرًا قبل أن ترتد كرة السلة يوم الاثنين بعد عدم حضور LSU للنشيد الوطني، داعيًا إلى وضع سياسة تخاطر بمنحة الطالب الرياضي إذا غاب اللاعب خلال “The Star-” راية متلألئة.”

وكتب الحاكم لاندري في موقع X يوم الثلاثاء: “كانت والدتي تدرب كرة السلة للسيدات في المدرسة الثانوية خلال ذروة إلغاء الفصل العنصري، ولا يوجد أحد يكن احترامًا أكبر لهذه الرياضة وللمدرب مولكي”. “ومع ذلك، فإن احترام تلك اللعبة هو احترام أعمق لأولئك الذين يعملون على حمايتنا وتوحيدنا تحت راية واحدة! لقد حان الوقت لأن تضع جميع مجالس الكليات، بما في ذلك ريجنت، سياسة تقضي بحضور الطلاب الرياضيين للنشيد الوطني أو المخاطرة بمنحهم الدراسية الرياضية! هذه مسألة احترام يجب على جميع المدربين الجامعيين غرسها.

قالت مدربة LSU كيم مولكي بعد المباراة إنها لم تكن على علم بالوقت الذي عزف فيه النشيد وأن روتين فريقها هو التوجه من الملعب إلى غرفة خلع الملابس عند علامة 12 دقيقة. كانت ولاية أيوا حاضرة في النشيد الوطني واصطفت على طول خطها الفاسد مع تشابك أيدي جميع اللاعبين.

قال مولكي بعد المباراة: “أنا آسف، اسمع، لم يتم فعل أي شيء عن عمد”.

نشرة نبض

نشرة نبض

تحديثات رياضية يومية مجانية مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك. اشتراك

تحديثات رياضية يومية مجانية مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك. اشتراك

يشتريشراء النشرة الإخبارية نبض

كارولينا الجنوبية واجهت المدربة داون ستالي وفريقها انتقادات مماثلة في عام 2022 – عندما جاميكوكس حصلوا على اللقب – لعدم تواجدهم على الأرض أثناء النشيد الوطني لفوزهم على Final Four لويزفيل. وأوضحت ستالي أن غيابهم كان غير مقصود، واصفة لاعبيها بـ”مخلوقات العادة”.

وقال ستالي في ذلك الوقت: “أعتقد أن (النشيد الوطني) تم عزفه بعد مرور 12 أو 10 دقائق، وهذا ليس الوقت الذي نخرج فيه إلى الملعب بسبب طقوسنا السابقة للمباراة”. “إذا كان النشيد الوطني عند الساعة 0:00، كما كان اليوم (للبطولة الوطنية)، كنا هناك نقف للنشيد الوطني”.

في الرياضات الجامعية، ليس من الضروري التواجد أثناء النشيد الوطني أو من غير المألوف أن يتواجد أحد الفريقين أو كليهما في غرف تبديل الملابس الخاصة بهما أثناء ذلك. لا تتواجد فرق كرة القدم الجامعية عادةً خلال مباريات الموسم العادي أو حتى مباريات الكرة. بالنسبة لبطولة Big Ten College لكرة القدم بين ولاية أيوا و ميشيغان في ديسمبر، كل من Hawkeyes و ولفيرين لا يبدو أن يكون على الهامش أثناء عزف النشيد الوطني في ملعب لوكاس أويل في إنديانابوليس. ومع ذلك، عندما تُلعب كرة القدم في ولاية أيوا في المنزل، فإنها عادةً ما تكون في الملعب أثناء عزف النشيد الوطني.

القراءة المطلوبة

(صورة لمركز الخطوط الجوية الأمريكية قبل بطولة NCAA للسيدات لعام 2023: رون جينكينز / غيتي إيماجز)



Leave A Reply